TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد الخليج الأهلية" و"الخليجية العامة" توقعان مذكرة لتقييم جدوى الاندماج

"اتحاد الخليج الأهلية" و"الخليجية العامة" توقعان مذكرة لتقييم جدوى الاندماج
أعمال التأمين - صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: أعلنت كل من شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني، والشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة، لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

وأوضحت الشركتان في بيانين على "تداول" اليوم الأربعاء، أنه ستقوم الشركتان ببدء عملية التحقق والفحص النافي للجهالة من النواحي العملية والفنية والمالية والقانونية والإكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لصفقة الاندماج المحتملة.

واتفقت الشركتان على أنه في حال تم التوقيع على اتفاقية الاندماج الملزمة والحصول على موافقات الجهات التنظيمية وجمعيات المساهمين سيتم إتمام الاندماج المقترح بطريقة مبادلة الأسهم بحيث ستقوم شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني بإصدار أسهم جديدة لمساهمي الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني مقابل كافة الأسهم المصدرة في الشركة عند اكتمال الاندماج.

وسيتم الوصول إلى نسبة مبادلة الأسهم بين شركة اتحاد الخليج الأهلية ومساهمي الشركة الخليجية العامة بعد إتمام جميع إجراءات العناية الواجبة، ومن المفهوم أن القيمة الدفترية المعدلة لشركة اتحاد الخليج الأهلية والقيمة الدفترية المعدلة للشركة الخليجية العامة (adjusted net equity book value) وفقاً لآخر قوائم مالية تم نشرها، ستكون الأساس للموافقة على نسبة التبادل، وستقوم الشركتان لاحقاً بتعيين مستشار مالي لعملية الاندماج المقترحة.

وتنتهي العمل بمذكرة التفاهم بتوقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج أو بعد فترة اثني عشر شهر اً من تاريخ مذكرة التفاهم، أيهما أسبق. يمكن تمديد مذكرة التفاهم بموافقة الشركتين المشتركة

كما يمكن لأي من الشركتين إنهاء مذكرة التفاهم بتوجيه إخطار خطي بهذا المضمون للطرف الثاني في أي وقت ولأي سبب بدون أدنى مسؤولية.

وستستمر الشركتان بإعلان أية تطورات جوهرية بشأن عملية الاندماج المقترحة وحسب القوانين والتعليمات ذات العلاقة، وأثناء ذلك تعتزم الشركتان الاستمرار في ممارسة أعمالها حسب المعتاد لحين الانتهاء من عملية الاندماج المقترحة.

وتعد عملية الاندماج المقترحة مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص على نحو يكون متوافقاً مع رغبات كافة الأطراف ذات العلاقة، وبشرط الاتفاق على الشروط والأحكام النهائية لاتفاقية الاندماج، وبشرط الحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعيات العامة لكل من الشركتين.

وأدت الشركتان أن الدخول في مذكرة التفاهم لا يعني بأن الشركتين ستوافقان على عملية الاندماج المقترحة، وسيتم إصدار إعلانات جديدة بهذا الصدد كلما تطلب الأمر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح قطاع الطاقة تنخفض إلى 108.9 مليار ريال بالربع الثاني بضغط أرامكو وبترورابغ

"أرامكو" توقع اتفاقية للاستحواذ على حصة في "بترورابغ" بقيمة 2.63 مليار ريال

"كهرباء السعودية" تصعد بأرباحها إلى 4.35 مليار ريال في الربع الثاني 2024